العثماني: حريصون على المحافظة على حرية التعبير بالحزب لكن بمسؤولية

آخر تحديث : الأحد 22 يوليو 2018 - 8:59 صباحًا

قال سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، نحن حريصون على المحافظة على حرية التعبير بالحزب، لكن الحرية مقرونة بالمسؤولية، وتابع، الحرية لها حدود أخلاقية، ذلك أن الإساءة إلى الأشخاص والهيئات لا تدخل ضمن مشمولات الحرية.

وذكر العثماني في كلمته الافتتاحية للندوة الوطنية الثانية للحوار الداخلي، في موضوع ”المشروع الإصلاحي لحزب العدالة والتنمية: المنطلقات والمراجعات”، اليوم السبت بمراكش، أن الحرية هي التعبير عن الآراء والمواقف، وهي حرية في ظل الثوابت الوطنية الجامعة، مشددا على أن أعضاء الحزب جميعهم  متشبعون بهذا المنهج وبالخط العام للحزب.

من جانب آخر، ذكر العثماني أن الندوة الأولى للحوار الداخلي نجحت من حيث الحضور الوازن والمشاركة الايجابية في قراءة الحالة السياسية بالمغرب والوضع الداخلي للحزب، موضحا، أن النقاش ظل في جو أخوي رغم الاختلاف في وجهات النظر، لذلك، يوضح الأمين العام، نريد من الحوار في ندوته الثانية، المقامة اليوم، أن يكون صريحا وقويا وايجابيا ودافعا إلى الأمام.

وكشف العثماني أنّ التقرير العام للندوة الأولى موجود بعد أن أعدته لجنة التقرير العام، والتي أعدت التقرير العام المفصل، وأيضا التقرير التركيبي، والأخير سيكون في متناول جميع المشاركين لإبداء الرأي والملاحظات قبل أن تُعتمد صيغته النهائية.

وذكر المتحدث أن الحوار على المستوى الجهوي سيستوعب أكبر قدر ممكن من أعضاء الحزب، مشددا على أن الحوار في عمومه ليس من مهامه اتخاذ القرارات وإنما الوصول إلى قراءة مشتركة للوضعية السياسية الحالية، وموقع واداء الحزب ضمنها، لاستشراف المستقبل بإذن الله.

2018-07-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

adminatoh