المعتصم في الحوار الداخلي: العدالة والتنمية ساهم في تطوير البناء الديمقراطي بالمغرب

آخر تحديث : الأحد 22 يوليو 2018 - 6:19 مساءً

في قراءته لحصيلة حزب العدالة والتنمية على مستوى الأداء العام، قال جامع المعتصم، عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، إن “المصباح” ساهم بفاعلية في تطوير البناء الديمقراطي من خلال عمل سياسي يجمع بين وضوح المفاهيم والقيم والحرص على ممارستها في الحياة العملية.

وذكر المعتصم، في عرض قدمه بندوة “الكسب الإصلاحي العام للحزب: محاولة في تقييم حصيلة المنجز والإخفاقات”، خلال أشغال الندوة الوطنية الثانية للحوار الداخلي في موضوع “المشروع الإصلاحي لحزب العدالة والتنمية: المنطلقات والمراجعات”، اليوم الأحد بمراكش، أن العدالة والتنمية تمكن من الإسهام الحقيقي في تأهيل المشهد السياسي الحزبي من خلال تقديم المثال في احترام عمل مؤسسات الحزب.

وكذا الإسهام المتواصل، يتابع المعتصم، في تحسين شروط المشاركة الانتخابية وضمان نزاهتها من خلال مختلف النصوص القانونية المؤطرة، والحرص على الاختيار الدقيق للمرشحين، والقيام بحملات انتخابية نموذجية، وأردف أن الحزب ساهم في مقاومة مختلف محاولات إفساد الحياة السياسية، مبينا أن أطروحة النضال الديمقراطية شكلت أرضية جيدة لتأطير هذا التوجه.

هذا الإسهام السياسي الذي حققه الحزب، كان له أثره الكبير على المستوى الداخلي للحزب، حيث أكد المعصتم، أن العدالة والتنمية حقق نجاحات معتبرة تؤكدها نتائجه المتصاعدة في مختلف الاستحقاقات الانتخابية، وتمكن من توسيع مساحة المتعاطفين والأعضاء بفضل وضوح المنطلقات والأسس المرجعية للحزب. وشدد المتحدث ذاته، على نجاح العدالة والتنمية في بلورة رؤية تقوم على الإصلاح في ظل الاستقرار، بالإضافة إلى التزام واع بممارسة الديمقراطية الداخلية، وتوسيع البناء الديمقراطي للحزب، والتي كان لها فعلها الإيجابي على الحزب.

وأبرز أن الحزب تمكن من تدبير ولاية حكومية كاملة بنجاح، حيث مكنت حصيلته من تعزيز مكانة الحزب وثقة الناخبين فيه،  مضيفا أن الحزب نجح أيضا في حل معضلات اجتماعية كبيرة ومتراكمة مما أهله ليحظى بثقة المواطنين في انتخابات 2016 ليتولى رئاسة الحكومة لولاية ثانية.

2018-07-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

adminatoh