المصلي: “المصباح” تعبير عن طموح المغاربة وأملهم في الديمقراطية والتنمية

آخر تحديث : الأحد 22 يوليو 2018 - 6:26 مساءً

أكدت جميلة المصلي، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أن حزب “المصباح” تحول إلى مكون رئيس في المشهد السياسي الوطني، معتبرة أنه يمثل أملا للمغاربة، ويُعبّر عن طموحاتهم وآمالهم في الديمقراطية والتنمية.

وذكرت المصلي، في تعقيبها على العرضين الذين قدمهما كل من جامع المعتصم وبثينة قروري، حول موضوع “الكسب الإصلاحي العام للحزب: محاولة في تقييم حصيلة المنجز والإخفاقات”، خلال الندوة الوطنية الثانية للحوار الداخلي في موضوع “المشروع الإصلاحي لحزب العدالة والتنمية: المنطلقات والمراجعات”، اليوم الأحد بمراكش، أن حزب العدالة والتنمية ساهم من مختلف المواقع التي شغلها ويشغلها في بناء المسار الديمقراطي ببلادنا. وأوضحت المتحدثة ذاتها، أن الحزب حقق عددا من المنجزات، من قبيل أنه أول حزب يقود الحكومة لولايتين متتاليتين، تمكن من الحصول على عدد من المقاعد بمجلس النواب غير مسبوق، وعلى نتائج بالجماعات الترابية جد إيجابية، مؤكدة أنه يجب أن يتم تحويل كل هذا المكسب إلى استثمار اجتماعي لمزيد من التنمية والديمقراطية.

واعتبرت عضو الأمانة العامة للحزب، أنّ من الأمور التي حققها “المصباح” على المستوى الداخلي، تطبيقه للديمقراطية الداخلية، والتي عبرها رفع سقف الممارسة الحزبية المغربية وجودتها، ذلك أنه، توضح المصلي، أننا نقوم بانتخابات بشفافية تامة، ونفتح النقاش الداخلي للعموم، ونكشف بوضوح عن تدبيرنا لمالية الحزب، وهي أمور أصبح هناك من يحاول اعتمادها وتفعليها، وهذا دليل على المكانة الكبيرة والمؤثرة التي يحتلها حزب العدالة والتنمية في المشهد السياسي والحزبي الوطني.

2018-07-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

adminatoh